«المالية»: 1600 شركة مصدرة ترغب في الاستفادة من مبادرة السداد الفوري

نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية
نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية

أكدت نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، أن حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على تعميق التعاون مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات، على نحو ينعكس فى تحفيز الاستثمار، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

أضافت مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن ذلك تجلى في المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة «السداد النقدى الفوري»، بما أسهم في إنجاح واحدة من أسرع المبادرات التي تم تنفيذها لرد «المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين» لدي صندوق تنمية الصادرات إلى الشركات المصدرة.

جدير بالذكر، أن الفترة الأخيرة شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل المصدريين على المشاركة في مبادرة «السداد النقدي الفوري» التي تقدمه الدولة كدعم للمصدريين ولصناعة الوطنية.

وأكد د. محمد معيط وزير المالية، أن المرحلة الثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري لاقت إقبالًا ملحوظًا من المصدرين خلال فترة تلقي الطلبات من 4 إلى 29 يوليو الحالي، حيث تقدمت أكثر من 1600 شركة مصدرة ترغب في الاستفادة من المبادرة، بما يسهم في توفير السيولة النقدية التي تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة في ظل تداعيات «جائحة كورونا»؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم يد العون للشركات المصدرة، بما يضمن تعظيم قدرات الدولة الإنتاجية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

أضاف وزير المالية، أنه تم تلقي طلبات الشركات الراغبة للانضمام للمرحلة الثالثة من المبادرة بنفس شروط المرحلتين السابقتين، على أن يتم الصرف خلال الفترة من آخر سبتمبر المقبل حتى نهاية أكتوبر القادم، بخصم تعجيل سداد 15٪، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة تُعد استكمالاً لما تحقق من نجاحات في المرحلتين السابقتين.

اقرأ أيضاً| المالية: المصدرون المستفيدون من «السداد النقدي الفوري» بدأوا صرف مستحقاتهم المتأخرة من دعم الصادرات